e-nour
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب.

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
Admin
عدد المساهمات : 1626
تاريخ الميلاد : 09/05/1990
تاريخ التسجيل : 15/01/2010
العمر : 27
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

عــــــــــــــــــــــــــــــــــــاجل : مبارك يغادر القاهرة رفقة عائلته في حالة مرضية خطيرة

في الجمعة فبراير 11, 2011 5:03 pm
قيادات عسكرية نصحت مبارك بترك القاهرة خوفا من هجوم الملايين


على القصر الرئاسي




عمون - أفادت مصادر عسكرية مصرية موثوقة أن الرئيس حسني مبارك انتقل إلى مطار عسكري في أطراف القاهرة . وأفادت المصادر أن قيادات عسكرية نصحت الرئيس مبارك بترك وسط القاهرة نظرا لتواتر معلومات تفيد بتوجه ملايين المتظاهرين الجمعة إلى قصر الرئاسي مما سيؤدي إلى انفلات الأمور بحيث يتعذر معها ضبط الوضع ونقل الرئيس. كما أن التوجه إلى شرم الشيخ متعذر لعدم وجود قوة عسكرية كافية لحمايته هناك فاتفاقية كمب دايفيد مع الكيان الغاصب لا تسمح بدخول فرق عسكرية بأعداد كبيرة إلى سيناء مما يجعل من المتعذر حمايته من أي مظاهرة تتجه إلى هناك . كما أن بقاء الرئيس في قاعدة جوية آمنة قريبة من المطار الدولي تسهل نقله عبر طائرة مروحية إلى المطار الدولي في حال قرر الرحيل وهو المتوقع. وأضافت المصادر أن إعادة انتشار الجيش يتركز في العديد من شوارع المدينة لا سيما المتجهة إلى حي مدينة نصر وحي مصر الجديدة شرقي العاصمة حيث يقع مقر القصر الرئاسي. وذكرت مصادر أن الانتشار المكثف للجيش يستهدف إضافة إلى حماية القصر الرئاسي حماية مقر المخابرات العامة ومبنى الاذاعة والتلفزيون حتى لا يعلن الثوار المعتصمون في ميدان التحريري البلاغ رقم واحد.
    [b][right][b][right]

    [/right]
    [/b]
    [/right]

[/b]


    [b][right][b][right]
    الجمعة 11 فيفري 2011

    [/right]
    [/b]
    مبارك يغادر القاهرة رفقة عائلته في حالة مرضية خطيرة
    14.30
    نقلت وكالات أنباء الجمعة عن مصدر مقرب من الحكومة المصرية، بأن الرئيس المصري حسني مبارك غادر مصر نحو دولة الامارات ، فيما أكدت



    مصادر أن مبارك وبسبب تأخر حالته المرضية، ضاعف الأطباء من جرعات العلاج الكيماوي والحيوي الذي يتناوله لعلاج السرطان
    و أن مبارك اصيب بنوبتي اغماء خلال القائه بيانه المسجل، الذي أذاعه التلفزيون المصري مساء أمس الخميس 10ـ2ـ2011، جعلت العاملين في إدارة الإعلام بمؤسسة الرئاسة يجرون "مونتاجا" على الخطاب المسجل.
    وأدى التعديل الفني إلى تأجيل إذاعة بيان الرئيس، عن الموعد المحدد له مسبقا بنحو الساعة ونصف الساعة . وتجري السلطات المصرية اتصالات منذ ثلاثة أيام مع المستشفى الألماني الذي يعالج به الرئيس مبارك، لنقله إلى هناك في حالة تدهور حالته الصحية .
    كانت " بوابة الوفد" الإلكترونية أول موقع صحفي نشر خبر خروج الرئيس مبارك في طائرة الرئاسة في السابعة والنصف مساء الخميس 10-2-2011، والتي انطلقت من مطار ألماظه القريب من قصر الرئاسة بمصر الجديدة.
    وفندت بعض الفضائيات ما نشرته" بوابة الوفد" مستشهدة بخطاب الرئيس مبارك ، ووجوده داخل القصر الجمهوري، بينما كان الرئيس قد سجل الخطاب عصر الخميس عقب لقائه بنائبه عمر سليمان، وأحمد شفيق رئيس الوزراء.
    وكانت فضائية "العربية" قد قالت قبل قليل: إن الرئيس مبارك وأفراد أسرته غادروا البلاد اليوم الجمعة إلى وجهة غير معلومة للنقاهة.
    وقالت إن الطائرة التي استقلها مبارك وأفراد أسرته أقلعت من مطار ألماظة وهو مطار عسكري في شرق القاهرة.

    [/right]

[/b]








    14.20
    المتظاهرون يحاصرون مراكز الامن ومحطات البث الاذاعي والتلفزيوني
    13.30
    الملايين يتدفقون على محيط قصر الرئاسة هاتفين: يسقط مبارك .. يسقط سليمان..يسقط النظام
    12.30
    عشرات الآلاف يتوجهون الى رأس التين الرئاسي بالاسكندرية
    12.15



  • خطيب الجمعة : لو هددوكم بأمريكا والعالم كله فلا تخافوا لأنكم تسقطون نظاما فاسدا وعميلا
  • 12.00
  • الملايين يؤدون صلاة الجمعة في ميدان التحرير بقلب رجل واحد





  • 11.00
  • الجيش ينضم الى صف مبارك ويطلب عودة المتظاهرين الى منازلهم





  • اعلن الجيش المصري في بيان اسماه "البيان رقم 2" وتلي على التلفزيون المصري قبيل ظهر الجمعة انه "قرر ضمان تنفيذ" الاصلاحات التي تعهد بها الرئيس المصري حسني مبارك في خطابه مساء الخميس.





  • 10.30

  • الثورة تتوسع في جمعة الغضب وتزحف نحو مقر الرئاسة[b][b][b][b][b][b][b]يتسع نطاق الثورة الشعبية المصرية المتواصلة منذ أكثر من أسبوعين بعد توجه آلاف المتظاهرين لحصار القصر الرئاسي في مصر الجديدة، ومبنى التلفزيون على كورنيش النيل، بينما دعا آخرون إلى عصيان مدني ردا على خطاب الرئيس حسنى مبارك ، وستكون جمعة اليوم مليونية وغير مسبوقة عقب الصلاة للمطالبة بإسقاط مبارك والنظام.
    [/b][/b][/b][/b][/b][/b]
    10.00
    المتظاهرون في ميدان التحرير: اعتصام اعتصام حتى يسقط النظام
[/b]



_________________________________________________
***الادارة***
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى